-->
المطور.نت المطور.نت

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أهم 15 لعبة في شهر فبراير وبداية قوية لعام 2016

feb games 2016
يمثل شهر فبراير البداية الفعلية للعام الجديد بالنسبة للاعبين فتبدأ أهم ألعاب العام بالصدور توالياً مع بداية شهر فبراير بعد انتهاء موسم العطلات، وبالرغم من خيبة الأمل الكبيرة التي أصابتنا بتأجيل أحد أهم ألعاب هذا العام Deus Ex Mankind Divided إلى شهر أغسطس، فما زال شهر فبراير أحد أكثر الأشهر المزدحمة هذا العام بمجموعة متنوعة ومبشرة من الألعاب نستعرض معكم أهمها في هذا التقرير.
ملاحظة: تواريخ إصدار الألعاب المعتمدة في المقال هي للأسواق الغربية
Tales of Symphonia HD
Tales of Symphonia HD – Steam – Regenerate the world! (Release date trailer)

Watch this video on YouTube
تاريخ الإصدار: 2 فبراير
المطور/الناشر: Namco
الأجهزة: PC (صدرت على PS2, PS3, Gamecube سابقاً)
نوع اللعبة: آر بي جي
ليش ممكن نتحمس لها:
Tales of Symphonia هي الإصدار الخامس من سلسلة Tales، كان لهذه اللعبة الفضل في تعزيز قيمة سلسلة Tales كأحد أكبر وأنجح سلاسل الآر بي جي على الإطلاق، اللعبة حققت نجاحات واسعة في الأسواق اليابانية والغربية امتد ليصل إلى المانجا والأنمي، تميزت اللعبة عند صدورها بمستوىً عالي من التجديد لما قدمته لعدد كبير من الآليات المبتكرة في اسلوب اللعب ساهمت في جعلها أكثر لعبة تحقيقاً للأرباح في تاريخ السلسلة، كما عدها الكثيرون من أفضل الألعاب التي صدرت للجيم كيوب على الإطلاق. سيحصل لاعبو البي سي على نسخة HD التي صدرت للبلاي ستيشن 3 قبل عامين، النسخة تتمتع برسومات أفضل ومحتويات غير موجودة في النسخة الأًصلية.
Digimon Story: Cyber Sleuth
Digimon Story Cyber Sleuth – Gameplay Trailer | PS4, Vita

Watch this video on YouTube
تاريخ الإصدار: 2 فبراير
المطور: Media Vision
الناشر: Bandai
الأجهزة: PS4, PS Vita
نوع اللعبة: آر بي جي
ليش ممكن نتحمس لها:
هذه اللعبة هي فرصة مثالية لأي شخص يرغب في عيش سحر عالم الديجيمون من جديد، حيث تسمح لك اللعبة بالسفر إلى عالم الديجيمون المفتوح واختيار مرافقك الشخصي وتطويره من خلال خوض المعارك واستكشاف العالم من حولك واستغلال الأدوات المتاحة لك، أسلوب القتال في اللعبة يعتمد على آلية الأدوار بطريقة مشابهة للعبة Digimon World 3 وسلسلة ألعاب بوكيمون. في اللعبة تكون أنت عضواً في مجموعة تكتشف أن لديها القدرة للسفر بين العالم الحقيقي والافتراضي وتقوم منظمة بتجنيدها للدفاع عن العالمين، اللعبة ستتضمن عدداً واسعاً من مخلوقات الديجيمون يتجاوز المئتين.
Gravity Rush Remastered
Gravity Rush Remastered – Announce Trailer | PS4

Watch this video on YouTube
تاريخ الإصدار: 2 فبراير
المطور: Bluepoint Games
الناشر: Sony
الأجهزة: PS4 (صدرت على PS Vita سابقاً)
نوع اللعبة: أكشن-مغامرات
ليش ممكن نتحمس لها:
الميزة الأهم التي تحتاج أن تعرفها عن هذه اللعبة هي آلية اللعب المبتكرة للغاية والتي تتمثل في قدرتك على التلاعب بالجاذبية كيفما تشاء مما يعطيك منظوراً جديداً لأسلوب اللعب فتستطيع على سبيل المثال الطيران والسير على الجدران وتحريك الأشياء من خلال تغيير اتجاه الجاذبية في عالم مفتوح واسع، كما تمنحك اللعبة القدرة على تطوير قدراتك وتخصيصها. أيضاً تتمتع اللعبة بأسلوب رسومي غير تقليدي ويبتعد عن الواقعية المبالغ فيها. للأسف كانت هذه اللعبة ضحية للنجاح المحدود الذي حققه جهاز الفيتا ولم تنل شهرة كبيرة، لكن مع صدورها على PS4 ستكون بالتأكيد محط أنظار شريحة أوسع من اللاعبين. يجدر الذكر أن سوني تخطط لإطلاق جزء ثاني من اللعبة هذا العام أيضاً.
XCOM 2
XCOM 2 – E3 2015 Gameplay

Watch this video on YouTube
تاريخ الإصدار: 5 فبراير
المطور: Firaxix Games
الناشر: 2K Games
نوع اللعبة: تكتيكي
ليش ممكن نتحمس لها:
بعد النجاح الكبير الذي حققته شركة 2K بإحياء سلسلة XCOM مع لعبة Enemy Unknown، تعود السلسلة من جديد في لعبة XCOM 2 مع نظام حربي تكتيكي أوسع وأكثر تعقيداً سيثير شهية محبي ألعاب التخطيط الحربي والتكتيكي، أحداث اللعبة ستكون بعد أحداث الجزء السابق بعشرين عاماً حيث خسر الجنس البشري الحرب وأصبح يرزح تحت حكم المخلوقات الفضائية، وعلى اللاعب قيادة المقاومة في سعيها نحو تحرير الأرض من الاحتلال الفضائي. أحد أهم الميزات الجديدة في هذا الجزء هي وجود دعم رسمي للمودات مع وجود شراكة بين الاستديو المطور ومجموعة من المودرز لتطوير المودات للعبة.
Assassin’s Creed Chronicles: Russia / Assassin’s Creed Chronicles Trilogy Pack
Assassin’s Creed Chronicles Announcement Trailer [US]

Watch this video on YouTube
تاريخ الإصدار: 9  فبراير
المطور/الناشر: Ubisoft
الأجهزة: PS4, XB1, PC
نوع اللعبة: بلاتفورمر، تسلل
ليش ممكن نتحمس لها:

ختام ثلاثية Chronicles سيأخذنا إلى روسيا الباردة عام 1918 مع أساسنز جديد وقصة جديدة في الحرب الطويلة بين الأساسنز وفرسان المعبد، تميزت هذه الثلاثية بأسلوب لعب مختلف عن السلسلة الأصلية حيث تستخدم اللعبة عناصر من ألعاب البلاتفورمر مع الحفاظ على أهم ما يميز اللعبة وهو التسلل والباركور بالدرجة الثانية. بشكل عام الثلاثية كانت محاولة ضرورية، وإن لم تكن كافية، لتجديد سلسلة أساسنز كريد، أيضاً ستستمر اللعبة في الحفاظ على تقليد السلسلة في التركيز على الجانب الفني المميز دائما وتصوير المدن والبيئات المتقن، نتمنى فقط أن تقدم لنا هذه اللعبة شيئاً جديداً وتبتعد عن التكرار والنمطية وهو ما عانت منه لعبتي China و India. ستصدر الثلاثية كاملة في إصدار واحد تحت اسم Assassin’s Creed Chronicles Trilogy Pack في نفس تاريخ صدور اللعبة الثالثة. من الجدير بالذكر أن آخر التقارير تشير إلى أنه لن يكون هناك لعبة جديدة من السلسلة هذا العام مع وجود خطط لإطلاق جزء تقع أحداثه في مصر العام المقبل باسم Assassin’s Creed Empire.

Dying Light: The Following
Dying Light | Enhanced Edition Reveal Trailer

Watch this video on YouTube
تاريخ الإصدار: 9 فبراير
المطور:Techland
الناشر:WB
الأجهزة: PS4, XB1, PC
نوع اللعبة: باركور، زومبي
ليش ممكن نتحمس لها:
The Following هي إضافة مستقلة للعبة Dying Light التي كانت أحد المفاجآت السارة في 2015، أهم ما ستقدمه الإضافة للعبة على صعيد أسلوب اللعب هو القدرة على استخدام المركبات وتخصيصها لتكون سلاحاً فعالاً في النجاة من جحافل الزومي، أيضاً ستقدم إضافة The Following قصة جديدة وخريطة جديدة ستكون بحجم جميع الخرائط الموجودة في اللعبة مجموعة، سيكون بالإمكان شراء الإضافة بشكل منفصل أو بإمكانك الانتظار إن لم تجرب اللعبة بعد وشراء Dying Light: Enhanced Edition القادمة في ذات يوم صدور اللعبة، هذه النسخة ستتضمن اللعبة الأصلية وجميع إضافاتها وتحديثاتها.
Firewatch
Firewatch – E3 2015 | PS4

Watch this video on YouTube
تاريخ الإصدار: 9  فبراير
المطور: Campo Studios
الناشر: Panic
الأجهزة: PS4, PC
نوع اللعبة: مغامرات
ليش ممكن نتحمس لها:
تأتينا Firewatch من استديو Campo Studios الذي يتكون من عضوين رئيسين من فريق كتاب اللعبة الحوارية The Walking Dead و مصمم لعبة Mark of the Ninja، وستكون اللعبة هي المشروع الأول للاستديو الناشئ، اللعبة تتمحور حول هنري الذي يستكشف غابة صغيرة تحصل فيها بعض الأمور الغامضة، لعبة المنظور الأول ستتضمن أيضاً عنصر الحوار حيث بإمكان اللاعب التواصل مع برج مراقبة قريب أو إهماله وستكون لخيارات اللاعب بعض العواقب التي ستؤثر على مجرى قصة اللعبة.
Unravel
Unravel Trailer E3 2015 Official Trailer (HD)

Watch this video on YouTube
تاريخ الإصدار: 9 فبراير
المطور: Coldwood Interactive
الناشر: EA
الأجهزة: PS4, XB1, PC
نوع اللعبة: بلاتفورمر
ليش ممكن نتحمس لها:
لعبة بلاتفورمر أخرى لهذا الشهر والتي كانت أحد مفاجآت شركة EA خلال معرض E3 الأخير، اللعبة ستقوم بشكل رئيسي على حل الاحجيات واستخدام فيزيائية العالم المحيط لصالحك، ومن الواضح أن هناك الكثير من الجوانب في هذه اللعبة مشابهة للعبتي Limbo و LittleBigPlanet، كانت لعبة Unravel وقت الكشف عنها في معرض E3 أحد مفاجآت المعرض فقد أبهرت اللعبة الجمهور برسومات خلابة وأسلوب لعب واحجيات مبتكرة وغير رتيبة. ستستخدم اللعبة محرك Unity الذي استخدم في حصرية الإكسبوكس ون Ori and the Blind Forest أحد أنجح ألعاب البلاتفورمر العام الفائت.


Naruto Shippuden: Ultimate Ninja Storm 4
Naruto SUN Storm 4 – PS4/XB1/PC – The Final Battle (Arabic)

Watch this video on YouTube
تاريخ الإصدار: 9 فبراير
المطور: CyberConnect2
الناشر: Bandai
الأجهزة: PS4, XB1, PC
نوع اللعبة: قتال، أنمي
ملاحظة هامة: لا بد أن نحذر الذين لا يريدون حرق أحداث المانجا وانتظار الأنمي بأن يتجنبوا هذه اللعبة أو على الأقل تأجيلها إلى ما بعد انتهاء الأنمي (تباً للفيلرز!!)
ليش ممكن نتحمس لها:
يحمل هذا الإصدار من السلسلة قيمة رمزية خاصة كونه سيكون العرض الأول لنهاية مانجا ناروتو كون أن الأنمي لم ينتهي بعد، تبدأ أحداث هذا الجزء من نهاية الجزء  السابق وتكمل إلى نهاية حرب النينجا الرابعة، اللعبة سوف تتمتع أيضاً بأكبر مجموعة من المقاتلين في تاريخ السلسلة سيصل إلى 103 شخصية من عالم ناروتو على أقل تقدير دون حساب الشخصيات القادمة في الإضافات الأربعة المخطط إصدارها لاحقاً، أسلوب اللعب لن يختلف كثيراً عن الأجزاء السابقة مع وجود بعض الجوانب الجديدة ولكن من المتوقع وجود نقلة نوعية في رسومات اللعبة نظراً إلى أن هذا الإصدار سيكون الأول على أجهزة الجيل الحالي. سيتضمن هذا الإصدار، لأول مرة في السلسلة، ترجمة عربية لحوارات وقوائم اللعبة.
Project X Zone 2
Project X Zone 2 – New York Comic Con 2015 Trailer

Watch this video on YouTube
تاريخ الإصدار: 16 فبراير
المطور: Monolith Soft
الناشر: Bandai
الأجهزة: 3DS
نوع اللعبة: آر بي جي
ليش ممكن نتحمس لها:
ماذا سيحصل لو جلبت شخصيات من ألعاب سيجا وكابكوم ونيمكو ووضعتهم جميعاً في لعبة آر بي جي واحدة؟ ستحصل على Project X Zone، الجزء الثاني من سلسلة الآر بي جي ستقدم لنا مجموعة أكبر من الشخصيات من مختلف الألعاب اليابانية مثل ستريت فايتر وتيكن وديفل ماي كراي وهاك وغيرها الكثير، أسلوب اللعب سيتبع إلى حد كبير الجزء السابق الذي يسمح لك بتشكيل فريق أحلامك من شخصيات مثل ريو ودانتي وميجا مان وغيرهم وخوض معارك تعتمد على أسلوب تعاقب الأدوار.
Street Fighter V
Street Fighter 5 Opening Cinematic and 16 Launch Character Trailer

Watch this video on YouTube
تاريخ الإصدار: 16 فبراير
المطور/الناشر: Capcom
الأجهزة: PS4, PC
نوع اللعبة: قتال
ليش ممكن نتحمس لها:
بعد سبعة أعوام وعدد لا نهائي من إصدارات ستريت فايتر 4، يأتينا أخيراً الإصدار الخامس من ستريت فايتر لعبة القتال الأكثر شعبية بالنسبة للكثيرين، ومن المتوقع أن لا يقل نجاح اللعبة عن سوابقها خصوصاً مع التجديد الكبير لأسلوب القتال ومجموعة المقاتلين المبشرة التي ستتضمنها اللعبة والتي ستتكون من 16 مقاتل دون شمل المقاتلين الذي من المتوقع أن ينضموا إلى اللعبة لاحقاً، أيضاً وعدت كابكوم في هذا الجزء بأن تركز بشكل أكبر على قصة اللعبة على غرار مورتال كومبات وإنجستس. إضافةً إلى ما سبق هناك تحسن واضح جداً في رسومات وسلاسة أسلوب اللعب.

Fire Emblem Fates
Nintendo 3DS – Fire Emblem Fates E3 2015 Trailer

Watch this video on YouTube
تاريخ الإصدار: 19 فبراير
المطور: Intelligent Systems
الناشر: Nintendo
الأجهزة: 3DS
نوع اللعبة: آر بي جي
ليش ممكن نتحمس لها:
في لعبة Fire Emblem Fates سيكون عليك الاختيار بين طريقين لكل طريق لعبته الخاصة، فإما أن تختار أن تنحاز إلى موطنك الأم (Birthright) أو أن تدافع عن المكان الذي ترعرعت فيه (Conquest) وبناءً على اختيارك ستلعب إحدى اللعبة، وسيكون هناك جزء ثالث من اللعبة يمكنك تنحيله باسم Revelation تقوم فيه بتوحيد الجبهتين ومقاتلة العدو الحقيقي الذي يقوم بتأجيج هذه الحرب، بالطبع قصة اللعبة مثيرة جداً للاهتمام دون أن ننسى عنصر الآر بي جي الحاضر بقوة في جميع أجزاء سلسلة Fire Emblem الذي تصل مع Fates إلى الإصدار الخامس عشر.
Far Cry Primal
لعبة Far Cry Primal ملك العصر الحجري

Watch this video on YouTube
تاريخ الإصدار: 23 فبراير
المطور/الناشر: Ubisoft
الأجهزة: PS4, XB1 (ستصدر على PC  في شهر مارس)
نوع اللعبة: أكشن
ليش ممكن نتحمس لها:
بعد أربعة مغامرات على أربعة جزر نائية مختلفة، تعود بنا سلسلة Far Cry إلى عصرٍ قديم جداً نستكشف فيه جوانب حياة الإنسان الأول وأدوات النجاة البدائية، هذه النقلة سيكون من شأنها أن تأخذ السلسلة في مجرى مختلف ومثير للاهتمام شريطة أن يكون قد نفذ بإتقان ، تعدنا اللعبة بمغامرة قاسية وصعبة لا تنسى، وتصوير متقن لبيئة وجوانب الحياة البدائية لدرجة أن يوبي سوفت قد تعاونت مع علماء أنثروبولوجين ولغويين لوضع تصور دقيق لحياة الإنسان الأول، وعلى صعيد الجيم بلاي فهناك الكثير من العناصر المبتكرة والواعدة من حيث تفاعل الإنسان مع الحيوانات المفترسة والبيئة القاسية من حوله ونوع الأسلحة المستخدمة، و ترويض الحيوانات.والقدرة على صناعة أسلحتك بنفسك وتطوير نفسك مستفيداً من المهارات التي تتعلمها مع مرور الوقت، ىكما ستتضمن اللعبة مناخاً متغيراً يؤثر على البيئة وسلوك الحيوانات فعلى سبيل المثال ستكون الحيوانات أكثر عدوانية ليلاً. قصة اللعبة تتمحور حول تاكار وسعيه إلى أن يكون قائد قبيلته مستخدماً غرائزه ومهارته الذي يتعلمها، يذكر أن اللعبة ستترجم إلى اللغة العربية.
Planets vs Zombies Garden Warfare 2
Plants vs. Zombies Garden Warfare 2 Announce Trailer | E3 2015

Watch this video on YouTube
تاريخ الإصدار: 23 فبراير
المطور: PopCap Games
الناشر: EA
الأجهزة: PS4, XB1, PC
نوع اللعبة: تصويب من المنظور الثالث
ليش ممكن نتحمس لها:
بدون شك حققت سلسلة Planets vs Zombies نجاحاً كبيراً منذ صدورها الأول على أجهزة الهواتف الذكية عام 2009 حتى حطت الرحال كلعبة تصويب من المنظور الثالث على الأجهزة المنزلية والتي بدأت مع Garden Warfare 1 ، لن تختلف اللعبة كثيراً عن سابقتها مع إضافة طور جديد باسم Herbal Assault يدعم ما يصل إلى 24 لاعب، كما سيكون هناك عدد أكبر من الخرائط والشخصيات والقدرات، أهم ميزة في هذا الجزء قد تكون عدم اشتراط وجود اتصال دائم بالإنترنت والقدرة على لعب جميع الأطوار بشكل فردي، من المقرر أن تصدر اللعبة مع أربعين شخصية و12 خريطة مع إضافة المزيد لاحقاً.
Pokemon Red/Blue/Yellow
Pokémon Red, Blue, and Yellow – 3DS Virtual Console Trailer

Watch this video on YouTube
تاريخ الإصدار: 27 فبراير
المطور/الناشر: Nintendo
الأجهزة: 3DS
نوع اللعبة: آر بي جي
ليش ممكن نتحمس لها:
من منا لم يُصب بحمى البوكيمون وهو صغير، ولم يقضِ ساعات غير معدودة يحاول جمع الـ 160 بوكيمون والثمانية أوسمة في هذه الألعاب، نينتندو ستهدينا جميع هذه الذكريات على شكل إعادة إصدار للألعاب الثلاثة الأصلية Red, Yellow, Blue على جهازها 3DS احتفالاً بمرور عشرين عاماً على الإصدار الأصلي للألعاب الثلاثة.
إذاً شهر فبراير سيكون شهراً مزدحماً بحق بعدد كبير من الألعاب المثيرة اخترنا منها 15 لعبة نعتقد أنها تستحق انتباهكم. ما هي اللعبة التي لا تستطيعون الانتظار كي تجربوها في شهر فبراير وعام 2016 الذي يعد بالكثير منذ بدايته.

المصدر

تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المطور.نت

2016