-->
المطور.نت المطور.نت

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي ! وماهو السبب

تعرف على سبب ارتفاع  درجة حرارة هاتفك الذكي! (أسباب وحلول)

الكثير منا يعاني من مشكلة إرتفاع درجة حرارة هاتفه ، خصوصا وكون الهاتف لا يظم مروحة تبريد، غير أن  هذا الأمر يصبح خطير عندا يتكرر كثيرا، فهذا غير طبيعي لأن النتيجة تكون خطيرة على الجهاز، مثلا قد تجعل كاميرا الهاتف لا تعمل او حتى مشكل ظبط الإظاءة.
غير أنه في ببعض الأحيان نجد بعض الأجهزة صنعت على ذلك الأساس، فهذا يجعلك أمام أول خطوة هي التعرف هل ارتفاع حرارة جهازك هو أمر شائع ، وإن كان العكس سنجعلك تتبع جهازك حتى تعرف مصدر تلك الحرارة  وتتمكن من تخفيضها.

1-إرتفاع درجة حرارة البطارية ،كيف تتصرف مع هذا؟


إذا كنت تشك في كون مصدر الحرارة هو خلف الهاتف، فهذا يدعك أما إحتمال صدور الحرارة من البطارية ، الحل الطبيعي هو أن تزيل في الحال تلك البطارية .ولكي نتأكد  من  كون البطارية هي المشكل سوف نستعمل كود مخفي ، قليل من يعرفه في أندرويد.

إستعمل الكود التالي وكأنك تجري إتصال :*#*#4636#*# ثم إختر الجزء المتعلق بالبطارية ، يجب أن تكون  حرارة جهازك أخي الكريم في الإستخدام الطبيعي لا تتجاوز 30 درجة ، بينما في حالة استعمال التطبيقات أو غيرها يجب عدم تجاوز 40 درجة، فإن كانت أكثر من ذلك فمن الأكيد أن هناك مشكل .

نقطة مهمة : إذا لاحظت  أن القائمة في غير حالتها الجيدة قم بإعادة تشغيل جهازك فإن لم تعود لحالتها العادية قم بتبديل البطارية فهي المشكل .
2-إذا كان الشاحن هو سبب مشكلتك . ربما؟
تعرف على سبب ارتفاع  درجة حرارة هاتفك الذكي! (أسباب وحلول)

لكي تتعرف هل الشاحن هو سبب المشكلة يجب أن تراقب الهاتف عندما يكون في حالة الشحن ،هل تزداد حرارته؟ إن كانت تزداد فاعلم أنك تستخدم شاحن مقلد أو شاحن يحمل خاصيات مغايرة  لمتطلبات الهاتف وفي غالب الأمر يكون الأمبيراج يفوق قدرة الهاتف . فما عليك إلا تغييره عزيزي الكريم.

3-إذا كانت الحرارة نتيجة كثرة الإستعمال؟ 
    تعرف على سبب ارتفاع  درجة حرارة هاتفك الذكي! (أسباب وحلول)

    إذا كان مصدر الحرارة هو مكان أخر : الشاشة ، أعلى الجهاز ،وسطه... ولو لأسباب إعدرني إذا لم أذكرها ففي غالب الأمر أن المعالج و الذاكرة والبطارية يشتغلون كافة في مكان صغير . إذا فهذا عيب صنع !! وربما يكون السبب هو استخدام ألعاب ذات الحجم الكبيرا . ونعلم جميعا بأن هذا النوع من الألعاب يتطلب مميزات كبيرة .قد لا تكون متوفر في بعض الأجهزة فتسبب ارتفاع حرارة المعالج للأجهزة الضعيفة ، بينما نجد القليل منا يستخدم أجهزة من الجيل الجديد ويعرف مشاكل ترجع في غالب الأمر إلى كثرة اللعب 
    دون أن ننسى أن بعض الأشخاص يقعون في فخ التطبيقات التي تعمل في الخفاء ،أي كونها ترفع من عمل المعالج كأي تطبيق أخر.
    فراجع عزيزي الكريم أنواع التطبيقات المحملة على جهازك.
    4-يمكن الإستفادة من بعض التطبيقات الناجحة على مستوى تخفيض درجة الحرارة :
      هناك العديد من التطبيقات التي تعمل على هذا المجال لكن ليس أغلبها ناجحة ، فجمعنا لكم أكثر التطبيقات شعبية على مستوى تخفيض درجة حرارة الهاتف .

      تعرف على سبب ارتفاع  درجة حرارة هاتفك الذكي! (أسباب وحلول)   التطبيق الشهير "Coolify"
      تعرف على سبب ارتفاع  درجة حرارة هاتفك الذكي! (أسباب وحلول)  التطبيق الثاني "Cpu Gauge"
      تعرف على سبب ارتفاع  درجة حرارة هاتفك الذكي! (أسباب وحلول)التطبيق الثالث "TempMonitor Lite"

      تعليق

      التعليقات



      جميع الحقوق محفوظة

      المطور.نت

      2016