-->
المطور.نت المطور.نت

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اختراق هاتف Galaxy S8 سيكون أسهل من المتوقع | شاهد كيف ذلك


إحدى أبرز الميزات التي تسعى الشركات باستمرار لتأمينها للمستخدمين هي مستوى الحماية المتوفرة في الهاتف الذكيّ، وبالنسبة لسامسونج وهاتفها الرائد الأخير Galaxy S8، يمكن القول أن الشركة قد وفرت كل التقنيات التي من شأنها تعزيز الحماية والخصوصية لأقصى درجة.
يتمتع الهاتف بعدة تقنيات حماية تعتمد على المقاييس الحيوية Biometrics الخاصة بالمستخدم، مثل بصمة الإصبع ومسح قزحية العين بالإضافة لنظام تعرف على الوجوه. بالنسبة للتقنية الأخيرة، يبدو أن اختراقها ليس بهذه الصعوبة.
يتم حاليًا تداول فيديو جديد يظهر كيف يمكن خداع نظام التعرف على الوجوه في هاتف Galaxy S8، حيث يظهر صاحب الفيديو أنه تمكن من فتح قفل الهاتف عبر عرض صورة له بدلًا من إجراء مسحٍ لوجهه الحقيقيّ. هذا يعني أن امتلاك صورة لصاحب الهاتف من قبل أشخاصٍ آخرين قد يكون كافيًا لتجاوز قفل الشاشة المعتمد على نظام التعرف على الوجوه 
على الرغم من توفر تقنيات حماية أخرى مثل مسح القزحية وحساس البصمة، إلا أنه من غير المنطقيّ أن يتم تجاوز تقنية التعرف على الوجوه بهذه البساطة، فهذا يعني أن لا يوجد مسح ثلاثيّ الأبعاد لتضاريس الوجه للتأكد من أن المستخدم نفسه هو من يحاول فتح قفل الشاشة، بل يتم إجراء قياساتٍ لمسح أهم مميزات الوجه ومقارنتها مع المميزات المحفوظة ضمن قاعدة بيانات الهاتف، وفي حال الحصول على نسبة تطابق معينة، سيتم الموافقة على فتح قفل الشاشة، ويبدو أن استخدام صورة كافي في الوقت الحاليّ لإجراء هذه المهمة.


قبل أن نقفز لاستناجاتٍ مبكرة، يجب التذكير أنه هذه نسخ أولية من الهاتف وليست النسخ النهائية، وقد تتضمن النسخ التجارية برنامجًا أكثر ذكاءً يعتمد على جمع معلوماتٍ أكثر قبل السماح بالولوج للهاتف، ولكنها تبقى أمرًا سلبيًا كمراجعة أولية لدرجة حماية الهاتف.

تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

المطور.نت

2016